مدونة شيعة مملكة البحرين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مدونة شيعة مملكة البحرين

ليس من السهل – بالنسبة لي على الأقل- مشاهدة مقاطع فيديو الهجوم الأهوج على دار يقطنه رجال ونساء عزّل، وهم يتعرضون للضرب المبرح على باب دارهم بالعصي والهراوات، ثم يسحبون خارج الدار، ويربطون بالحبال ويسحبون على الأرض لمدة ساعتين، قبل أن يفارقوا الحياة.
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

 

 Fatimə Zəhra sülh Biography

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
جعفر الخابوري


عدد المساهمات : 702
تاريخ التسجيل : 27/06/2013

Fatimə Zəhra sülh Biography Empty
مُساهمةموضوع: Fatimə Zəhra sülh Biography   Fatimə Zəhra sülh Biography Emptyالخميس يونيو 27, 2013 11:18 pm

Fatimə Zəhra sülh Biography

 

Lineage Şərif:

Qız mö'minlərin aləmlərin xanım (p) anası Xədicə qız Khuwailid Ana aparıcı Allah Rəsulu (r), Allah (r) və Ahbehn onu gənc qızları Peyğəmbəri və Allah Rəsulu (r), toxumu kəsmək yalnız Fatimə (AS) (r) ona uğur vermədi oğullarından, digərləri arasında.

Ad:

Cümə günü Məkkədə (p) anadan olub, iyirminci axirətdə iki il المبعث sonra bilər.

كنيتها surnamed:

تكنى (p), və ya Balzhra və Balbtol ləqəbli Peyğəmbər (r), onun sponsorluq şiddətinə atası.

Onun:

Aişə Amoumnin Um, dedi: romanında atam Davuda, mən hər daha çox söz kimi idi gördüm, heç vaxt və فقبلها göstərilən daxil olduqda yeni هديا Fatimə Allah (r) elçisi idi və onlar tərtib edilmişdir kimi onlara edilir alqışlayıb daxil əgər var idi ona daxil olmuş, onun şura əlini فقبلها və Ocilha etdi mən şura əlini Vqublth və أجلسته etdi.

Zhdha:

Əhməd ibn Hənbəl Allah Thawbaan törədici Rəsulu (r) öz Müsnəd demişdir: o səyahət əgər Allahın Rəsulu (r) onun insan qapısını tarar olan Əgər işğalçılardan Vattaha alınmış Fatimə, versəydim daxil həyat yoldaşı Fatimə və ilk gələn son məlum geyindirin ki, Həsən və Hüseyn ürəkləri, gümüş, iki bilərzik gördüm, o, daxil etməyib geri gəldi, فظنت o gördüm nə üçün iki oğlan, Vqtathma Könüllərdə məhrum Vhtkt Özüllər, onların arasında Vksmth oğlan, ağladı, onlar Allahın Rəsulu (r) getdi Onlar ağlaya-ağlaya edilir, hər aldı və dedi: Ey Thawbaan insan övladlarına bu ilə getmək, və Fatimə sərbəst heyvan yaşı olan sinir boyunbağı və fil sümüyü iki bilərzik Alın, evimin insanların, mən dünya həyatında onların həkimlərin yemək istəyirəm deyil.

Səmimiyyət:

Absorbsiya istiqrazlar Aişə, mən Fatimə ton yalnız (r) yaradılan və Əbu Naim Ornament istiqrazlar Aişə rəvayət olunmuşdur hər kəs iman gördüm heç: Mən hər kəs Fatimə atası hesab görmedin.

Manaqubha və virtues:

Onlardan, Peyğəmbər (r) sözləri: Bu onun Səhih, istiqrazlar rəvayət bir neçə Mənə və ya Hjnh mənə Buxari var: Allah (PBUH) Rəsulu dedi: (bu, məni hirsləndirdi hirsləndirdi məni Fatima az).
Qadınlar Peyğəmbər (r) deyib ki, xassələri divarlı perforasiya bin üçün təhvil nəql: yadda Fatimə neçə məni hirsləndirdi hirsləndirdi və onun Səhih Müslim, lakin Fatimə neçə mənə zərər nə zərər.
Müsəlman romanı olaraq: (Fatimə neçə mənə zərər nə zərər və Erena nə رابها): az olan qızım mənə perforasiya bin doğru divarlı zədə, mən deyir podiuma Allah (r) elçisi eşitdim, nə رابها Erena və mənə zərər zərər.

Peyğəmbər sevgisi (r) intensivliyi:

Əbu alopecia Khushani dən Roy hakim Müstədrək hədisinin isnadı Allah (r) Elçisi, o, döyüş və ya səyahət geri gəlir məscidə gəldi və sonra Peyğəmbər (s) idi ki, Fatimə (AS) kıvırmak, sonra İbn Ömər onun arvadları və onun hədisinin isnadı gəlir iki rak'ahs dua əgər səyahət, yol Fatimə ilk əhd nəfər əgər Fatimə başqa bir əhd nəfər idi.
Əli onu və Mən səni sevirəm Fatimə iki Amadtdjaan olan Aina arasında oturdu nə Peyğəmbər (r) bildirib ki, Aişə, üçün xarakter və bir neçə əsas rəvayət aylıq Ahob, və ya o? O dedi: (mənə dearer və Əli siz fondest deyil).
Aişə bir nəfər Allah (r) və Peyğəmbərə dearer idi xahiş? O dedi: Fatimə, bu kişilər, dedi? O dedi: əri ki, mainstay onu Soama tədris nə idi.
Allah Sura partiyalar deyilir: (Allah sizdən murdar ev getmək və təmizləmə təmizləmək istəyir) Waahidi aşağı Əbu Səid-dən hədisinin isnadı səbəblərini dedi rəvayət edir: Mən beş almış, Peyğəmbər (s) və Əli, Fatimə, Həsən və Hüseyn (AS )
Zədəsi Umm Salamah dedi: Bunlar mənim ailə, Tirmizinin rəvayət və Müstədrək hakim və dedi: O, Fatimə və Əli, Həsən və Hüseyn (ə) dedi Allah (r) elçisi göndərdi: mənim ev düşmüşdür, amma Allah sizin iyrənc ev getmək və təmizləmə təmizləmək istəyir o bildirib True Müslimin şərtlərinə.

Əli (ə) ilə evli:

Əbu Abdullah (AS) rəvayət kədər, aşkar, o dedi: əgər yenilməz qüvvət sahibi Allaha yer üzündə onun səriştəsiz nə sadiq (p) yaradılmışdır dedi: Peyğəmbər (r) və Cənnət rəvayət müəllifi: əgər Əli (AS) səriştəsiz Fatimə (AS) yox idi.
Məhkəmə gözləyir, o, Ömər qeyd ona dedi: Peyğəmbər Əbu Bəkr çıxış Fatimə (r), Peyğəmbərin (r) dedi sinif Part VIII böyük hədisinin isnadı, Məhəmməd bin Saad Başlanğıc Waaqidi rəvayət Wardak, o Əbu Bəkr Ömər dedi: : O Əbu Bəkr dedi nə kimi, ona dedi, Peyğəmbər (r), Fajdobaa üçün Fatimə vəz: məhkəmə gözləyin, Əbu Bəkr ona bildirib: Sizin Əlaqə və Buraydah dən hədisinin isnadı Əli tərəfdarları bir qrup dedi: Əgər Fatimə var, Allah Rəsulu (s. gəldi ) onu salamladı və dedi: Nə İbn Əbi Talib lazımdır? , Fatimə, Allah (r) və Rəsulunun qızı bunları qeyd etdi: O dedi: Salam və xoş, kimin onları bir, الرهط onu gözləyən şəxslərə getdi və onlar sizə arxasında nə dedi? O dedi: nə bilirik deyə mənə dedi ki: salam və xoş dedilər, kifayət qədər Allah, bir elçisi valideynləri verdi və xoş verdi, sonra Peyğəmbər (s) Fatimə dedi: İslam qohumları və virtues məlum olan Əli bin Əbi Talib, və mən Rəbbin istədi yaradılması yaxşı يزوجك və ona sevgi, sizin üçün bir şey qeyd edib, nə görürsünüz? Vsktaat, o getdi deyir: Allahu Əkbər, sükut təsdiqi.

Aparatının zaman onun nigah:

Aparatı (p) qeyd etmişdir: Shirts yeddi dirhəmlər və dörd dirhəmlər və lüks qara Khyeerah, yataq Muzammil tape, və kətan Misir Frachan, bir lif içlik və qoyun yun başqa doldurucu və Adəm Taif dörd obyektləri ilə muffler yaxınlıq nazik, Azkhr doldurularaq bişirilir Yun, tatami AH və əl bir dəyirman daşı, və mis مخضب, bir vaza süd losyonu su paltar, Adəm Saga, və qab yumaq və sanitized مزفته və banka yaşıl, Kizan keramika, və Adəm NTA və mantiya Qtoanah və su öz yaxınlıq və o Peyğəmbərə təqdim edərkən Allah (lər): Iklbh əl edir və deyirlər: Allah onların gəmiləri gel xalq saxsı üçün dua: Allah ev xalqı razı olsun, roman, bu əllərini ağladı və sonra göyə başını qaldırdı və dedi qoymaq üçün.

Haqqında Fadak:

Lexicon ölkələri, Fadak qımzanma və sair kifayət qədər, onlara və şəhər arasında kənd iki gün üç, harada parlaq göz və bir çox elemek, yeddi il Salha Onun Rəsulu (r) üçün Afaha Allah. Verib
Əl-Buxari möminlərin beş Aişə ana qoyulması qapısını onun Səhih Fatimə (AS) Allah (r) və Rəsulunun qızı, Allahın Rəsulu (r), tərk, onun miras bölmək, Allah (r) və Rəsulunun vəfatından sonra Əbu Bəkr soruşdu ki, hansı Allah (r) və Rəsulu dedi: ona dedi Allahın nəsib etdi o vəfat qədər Şimali hələ Mhajrth, Allah (r) Əbu Bəkr Vahjrt elçisi ona xeyriyyə, Vgillt Fatimə qızı etməyib imkan vermir və o, altı ay Allah (r) elçisi sonra yaşamış, o deyib və Fatimə khyber və Fadak və şəhər sədəqə Allahın Rəsulu (r) tərk, Əbu Bəkr pay istədi, lakin o rədd edilmişdir.
Onun həyat yoldaşı gecə vəfat etmiş və Əbu Bəkr ilə səlahiyyətli deyil və onlara dua dəfn mən ki, Vahjrth ildə Fatimə Əbu Bəkr aşkar o vəfat qədər ona danışmadı: onun Səhih, həmçinin bildirib ki, kimi khyber işğal Maghazi Kitabı, Əl-Buxari.
Və İbn dən hədisinin isnadı qat-qat Saad "Urwah ibn əl-Zübeyr, Peyğəmbər (r) ki, Aişə həyat yoldaşı Allah Fatimə qız Rəsulu Allah nəsib etdi ki, Allahın Rəsulu (r) tərk, onun miras bölmək, Allah (R) Peyğəmbərin vəfatından sonra Əbu Bəkr soruşdu ki, ona Buna görə, Əbu Bəkr ona dedi: Allah (r) Elçisi heç North ona xeyriyyə, Vgillt Fatimə edək dedi və Allah (r) altı ay Peyğəmbərin vəfatından sonra yaşadı.
Allah Rəsulunun qapısında sözləri Buxari rəvayət etmişdir (r) biz Aişə üçün sifilis Erwa üçün Muammer dən hədisinin isnadı xeyriyyə sol nə Şimali deyil, Fatimə və Abbas, Allah (r) elçisi Əbu Bəkr Iltmsan Mirathma gəldi və sonra Fadak torpaq və khyber onun payı tələb olunur O, onlara dedi: Mən Jacob Ben Əhməd rəvayət sonra, Allah (r) elçisi, biz xeyriyyə sol nə Şimali deyil, deyir eşitdim, amma bu pulun Məhəmmədin ailəsinə yeyir o vəfat qədər dedi Vahjrth Fatimə ona danışmadı, və Muammer üçün İmam Əhməd Abdul Razzaq rəvayət Allah (r) Elçisi biz xeyriyyə Vgillt Fatimə qalmadı Şimali nə dedi: İbrahim atasından Aişə üçün sifilis Erwa üçün Saleh bin Kisan dan, Fatimə Allah bəxş edib ona dedi tərk, Allah (r) vərəsəlik Peyğəmbərin vəfatından sonra Əbu Bəkr soruşdu və Əbu Bəkr tərk o vəfat qədər hələ Mhajrth olmadı, Fatimə müasir bildirib ki, altı ay Allah (R) Peyğəmbərin vəfatından sonra yaşamış, belə ki, İmam Əhməd öz tarixində bir çox İbn rəvayət etdi.

Fadak bağlı Onun iştirakı:

Fatimə Vdka qarşısını almaq üçün Əbu Bəkr toplamaq və gəlib üçün, Att خمارها başını və Bjelbabha və Hvdtha və qadınların xalqın parik çevirər daxil Allah (r) bir şey yeriş Messenger üçün getdi fərqlənir, o, ödəmə qabiliyyəti olmayan Ffinett, immiqrantlar və tərəfdarları və digər bir izdiham üzərinə gəldi onlar tutulub Mən Allahın həmd danışmaq və Onun Peyğəmbərinə ona namaz həmd açdı, sonra oturdu, atası (r), xalq ağladı, onun sözləri ilə döndü, dedi: ((həmd pan Bəli Aptdoha ki, vəhy nə üçün sayesinde, Allahın ayaqları o cümlədən həmd olsun və أسداها və Tamam Bəli Allagha, siyahıyaalınması sayı g və cəza sürən və qavrayış Ibdha olan fərq uzaqlaşdırıblar, agentlər Spog və onun kontaktları üçün Astzadtha sayəsində delegating və canlılar Badzalha üçün Asthmed, heç bir tanrı Allah heç bir ortaq tək olduğunu بالندب katlayın kıvırmak və mən şəhadət, Şifrə sədaqət qəlbində Mousolha ərzində təfsir və heç bir ehtiyac ilə, onun qabiliyyəti və caps Onun iradəsini olan احتذاء nümunələr Amtthelha olmadan Anar düşüncə Macolha, görmə səhv görən, və dilləri təsvir və illusions كيفيته icad şeylər deyil, qəbul edildi ki, bir şey, və تنشاها etmək tərkibində onu və heç bir şəkli maraq, lakin onun hikmət üçün təsdiq var və itaət etmək xəbərdarlıq və qabiliyyəti nümayiş etdirmək, تعبدا Brith, Aazaza onun zəng etmək.
Sonra kimi canlılar qeybi, onun itaət üçün mükafat və günah üçün cəza inkişaf etmək نقمته üçün qul artıb qazanmaq və komitə onları Haashh və mən onu göndərən əvvəl atam Məhəmməd (r) qulu və Rəsulu, seçilmiş və Antgbh ki, şahid və o, اجتباه əvvəl adlanır və Aptosh əvvəl اصطفاه Gizli, Webster Alohoel mühafizə və yoxluq coupled, şeyi Allah taleyi olan qeyd və yaş hadisələri məlumatlandırılması və sites, uyğun əmr Aptosh Allah imam və onun qayda sərf və məbləği təsir حتمه üçün müəyyən görmək sonuna, o od dinlərin Millətlər fərq Ekva gördüm Othanha üçün Avida, təşəkkür, Vonar Allah Əbu Məhəmməd ədalətsizlik ilə Allahın inkar qəlbində Bhmha aşkar, və açıq-aydın bütün gözlər Gmmha və rəhbərliyi ilə insanların var və tamah onları xilas və العماية yanında və True borc yönəltdik və doğru yola dəvət , sonra ona tutmaq şəfqət və seçim, arzu və üstünlük, Vmamed (r) xurma yorğunluq bu ev üçün Angels saleh stimullaşdıran və Radwan Lord Qaffar və qonşu King Cabbar, (Allah bizim ata eləsin) Nabih və parlaq və təsviri, və katibi tutmaq yaradılması bütün və sülh üçün təsdiq edilmişdir) Allahın mərhəməti və xeyir-dua) ilə ola bilər.
Sonra Şuranın xalqına çevirdi dedi: ((Allah abidə əmrləri və qadağalar ibadət və kampaniya din və vəhy, və sizi Allahın vəkillər və Bulgaah Gentiles siz lideri hüququ və sizin əmanət və Astkhalafha siz, Allahın danışan kitab, səmimi Quran və yüngül parlaq qalan. və أشياعه tərəfindən overjoyed photophobia məşhur, xəbərdar Besaúrh, Menkhfah Sraúrh, متجلية hadisələrə, bu Radwan ardıcılları komandiri, ifaçıları məhkəmə qaçmaq üçün, Allahın Mədinə və Azaúmh unexplained və qadın tayfa Mahdhirh və Binath ictimaiyyət və Brahinh adekvat və virtues komissarı arqumentlər və istedadlı lisenziya sarsıda və onun qanunları yazılı və iman politeizm sizi təmizləmək və namaz تنزيها siz təkəbbür haqqında həyat şəraitinin eyni və inkişaf, və səmimiyyət oruc təsdiq Zakat həmd və din Həcc Chieda və könül ədalət koordinasiya və din bizim itaət sistemi və qrup daha təhlükəsiz Amamtna və Cihad İslama aid, Allaha başlanmış və vəfasızlıq və nifaq xalqının və Astija pay səbr yardım, və ictimaiyyətin riayət valideynlərə və narazılıq, Link wombs Mensah yaş və intiqam qan tökülməsinə müdafiəsinə vitse maraq Fəzilət və qarşısının alınması təşviqi və əhd تعريضا bağışlanma və توفية çəkilər və bir understatement tədbirləri dəyişikliyi və içməli qadağan yerinə yetirmək və həqarətə murdar şərab تنزيها və ismət və müsbət soyğun tərk, Allah ona Balraboubih üçün politeizm sadiq qadağan etmişdir, Allahdan qorxun sağ تقاته ölmək, ancaq müsəlman kimi, mən yalnız)) Allah elm qorxuram əmr və ona qadağan kimi Allahın itaət., lə'nət bir örtük tossing qarşısını almaq
Sonra o (p), dedi: ((Ey insanlar, mən Fatimə və Əbu Məhəmməd (r), vədlər demək və mən Glta, mən شططا nə yoxdur demək nə demək deyil başlayaraq Mənəm, Mən Əziz onu özünüzə arasından Messenger geldim nə عنتم ehtiyatlı siz mö'minsinizsə, Rauf Rəhim ki, atribut və تعرفوه sizin kişilərin olmadan arvadları və qardaşı əmisi olmadan mənim atam tapmaq, lakin yes ona ürəkverən, bütlərə qırılma, hikmət və gözəl vəz öz Rəbbinin çağıran Pkzationm alaraq murdarda müşrik hitter Tejehm haqqında əyilmiş mesajı Sadea Balnmarh, cəlb edilir ينكت əhəmiyyətli hətta, cəm və ah-zar keçid məğlub Tafry Sabha gecə və sırf hüququ ilə nəticələnmişdir və din lideri tələffüz və خرست شقاشق Demons, və devirdi sequestrum ikiüzlülük, ağlılar Alkhmas bir qrup onun müqavilə vəfasızlıq və nifaq, Vhtm söz sədaqət, həll və siz yanğın pit astanasında Mzqh bığ və görməmiş Nhzh və Qubsh idi Əgər ətrafında Ataktafkm insanlar, onların adamları və ərəblərin ərimə acı, və sonra olan Alltia sonra فأنقذكم Allah razı olsun yenilməz qüvvət sahibi Əbu Məhəmməd səbəbiylə kitab xalqı zaman yandırılır ki Ajlan və istinad nöqtəsi ayaq, içki, yollar, Tguetaton cod, müti خاسئين qorxur döyüş yanğın Allah söndürülüb, ya Demons və ya Allaha şərik qoşanlardan Vgrt فاغرة, ulduz əsrin ينكفئ belə atsa Smakhha Bokhms var, Hoadtha qardaşı atdı və eyni Allah həmin qılınc, Mikdoda boğdu, yaxın Allah (r) elçisi Allahın əmri, bir Master çalışqan Valideynlər bout, və mübarizə qaçmağa zaman həyat və Adon və Bhinah Allahın Mhmra olan Nataha, Kadha şöhrət və siz Vakeon təhlükəsiz, Ttrbeson bizə sxemlər, Ttokovn-news, Tnkson.
Allah Peyğəmbər (r) Ev peyğəmbərlər və sığınacaq Osfiaúh, حسيكه ikiüzlülük, din kiçik robe və tələffüz siz çıxdı seçdi zaman Kazem الغاوين və inert Alokulain və tullantıların Vnic المبطلين, Arsatkm olan risk cavab zəng etmək Morzh telefon sizin Şeytan rəhbəri Volvakm məlumat, və sürpriz excelled müşahidəçilər, sonra Astnhikm Fujdkm Khvava və Ahmchkm Volvakm Gdaba, Vosmtm Ablkm və Ordtm cəhənnəm ətrafında kafirlər olsa düşdüyü isə fitnə-ci ildə Cherbkm, son zamanlar Kalim tutumlu Bu əhdin və şəfa yara və fitnə dəfn, Aptdara, زعمتم, qorxu üçün həvari deyil .
Fahihat, siz necə, mən disorientated dolaşan edirəm və bu, aranızda Allahın kitabı, işlər fenomen və onun müddəalarını Zahera və təsirli məlumatlandırılması və Zoajerh siyahısı və onun sifariş aydındır, siz arxa arxasında Khalaftamoh bilər Ergbh ona Tdberon?, Və ya siz hakim? Evil edənlərə deyil, bu, islamdan başqa bir din çalışır, ona qəbul heç vaxt, və axirətdə o zərər çəkənlərdən olacaq.
Sonra yalnız gözləyən Talpthoa deyil Nfrtha yaşayan vermədi və Lisas Kiedha, o zaman Torun və Qdtha və Thitjon Jmrtha almış və Şeytan Allgäu təzahüratı cavab ki, Noordin aydın və ləğvi Sünən Peyğəmbər sinif Artghae ilə siz Hassoa, və şərab və pis ailəsi və onun oğlu gəzmək söndürün və istədiyiniz xəstə Jun-müddətli və tingling الحشى ildə Sənan və siz indi mənə heç bir miras olduğunu, iddia! Cəhalət gün onlar istəyirdi? Allah daha qərarında daha yaxşıdır? Möhkəm olan insanlar üçün, bilirsiniz? Deyil, Wearability mən ətrafında qızı إرثي üzərində qəyyum Ey müsəlmanlar Oogelb?, Atanız varis Allahın atam kobud anlayış Avi Ey kitab oğlu atam devralmaz günəş kimi sizin üçün nümayiş etdirilib? Gəldim bir şey Freya, أفعلى bilərəkdən kitab Allah və Nbztamoh tərk və arxasında deyir: {Davudun və Süleymanın miras}? O, Yahya bin Zakaria (AS) və xəbər deyir saydı isə dedi: {Rəbbim, Sənin tacı Arthna Wirth Al Jacob qrant mənə} dedi: {və Oulu Allahın kitabı bəzi onlara ilk wombs} dedi: {kişi üçün uşaqların Ausikm Allah, iki qız bir hissəsi} O dedi: {yaxşı həqiqətən mömin valideynləri və qohumları Fəzilət bir vəsiyyət edilmiş miras buraxdı}! Və زعمتم mənə üstünlük deyil! Atamın irsi! Nə də uşaqlıq bizə Fajskm Allah ayə çıxış olanları dad (r)? Yoxsa? ملتين Etwarthan deyil, insanların demək, ya mən deyiləm və bir din? Xalqının atası, və ya Quran və atamla əmisi və əmiuşağı haqqında bilirik?
Vdonkha مخطومة Mraholh Hacrk haqqında Tlqak, bəli, Allahın hökm və Məhəmməd lideri, qiyamət təyin və zaman siz Tendmon kimi المبطلون deyil itirmək hər AMB-sabit və onun əzab Akhozah olan və onu həll əzab sakini işlər bilirsiniz.
Sonra Ansar doğru بطرفها atdı, dedi: Ey Fələstin أعضاد solğun və İslam onun qala idi, nə mənim sağ bu Al_mezh və Zlamte haqqında il! Allah (r) Baba Elçisi, deyir, bir Ahdttm tezliklə onun oğlu saxlayır! Və Ajlan çalışır, o cümlədən إهالة və enerji, Guo sual və أزاول, siz o Məhəmməd فخطب Cəlil? Astusa və Hannah və Astnehr Vtgah və انفتق, örgü öldü və onun olmaması üçün yer qaranlıq və müsibət üçün Aktibt gözəl Allah və müsibət üçün günəş və ay və انتثرت ulduz tutulacağı və ümid təsdiq demək və dağ خشعت və tullantıların hərəm və o, vəfat etdikdə toxunulmazlığı qaldırıldı.
Allah, böyük bir fəlakətdir enir və Mmsakm və Msubhkm ildə Ffenatkm Allah Gel həmd Kitabı tərəfindən elan Baúqh təcili kimi, qışqırmağa və ağlamaq deyil əksəriyyəti, və oxu və melodiyalar enən, lakin peyğəmbərlər və ayrılması Allahın qayda peyğəmbərlər başına nə əvvəl və Peyğəmbərə başqa qaçılmaz {və Məhəmməd sərf peyğəmbərləri Ivan vəfat ya heels انقلبتم öldürülmüş və onların heels yandırmaq əvvəl gəlib-getmiş Allah heç bir şey Sadzy Allah şükür}, er qəhvəyi قيله Oohim irs dad və Bmroy siz məni və qulaqları zərər deyil? Forum və mürəkkəb? Talpskm vəkillik, Chmlkm təcrübəsi və nömrəni və dəsti ilə insanların, alət və güc var, və siz silah və Paradise, Twavicm Tgabon deyil zəng və heç Ngathon ağlamaq gətirir, siz təsvir və seçilmiş olan Sibal yaxşılıq və yaxşı tanınan mübarizə və elit kimi, və xeyirxah ımız, قاتلتم Ərəblər seçilmiş və تحملتم zəhmət və yorğunluq, Natahtm Millətlər və Kavanm Albhm deyil Nbrh və Nbarhon, nə də نأمركم Dart bizi dəyirman daşı İslam Lauder Hələb gün və atsineği tələ və bir təlaş quraşdırma yaşamış və ödənilmiş yanğın küfrə, məruz dəvət çaxnaşma oldu, hətta Vtatmron və Astosag Nizamuddin, mən Hrtm sonra elan sonra şərhdə, Osrrtm, ayaq sonra Nkstm, iman sonra Ohrkim? هموا Onlar ilk dəfə Otkhcounam Bdaokm Apostol aradan qaldırılması andlarını reneged insanlar üçün acınacaqlı? Allah Əgər mö'minsinizsə Tkhcoh olan layiq deyil!
Əks halda kəsmək Okhaldtm bilər ki, ola bilər, Ibadtm edir layiq dar kapasitif və بالبسط və həbs və rahatlamağa Rkintm və Njutm, Vmjajtm nə Aeetm və Dsatm daha sonra Tsugtm, siz yer üzündə olan تكفروا, zəngin Hamid! Allahın.
, Mənə A_i_artha ürəklərdə, lakin Fadh özünü və əl-Sədrin yayımlanan və نفثه qəzəb və dəlil təqdim Vdonkmoha Fastqboha geri kilt corab uzunsürən utanc orchestrated ki Khamrtkm və Algdrh Balkhzlh bilmək bildirib nə dedi əbədi çıraqban Allahın odu bağlı Allah və Shinnar və qəzəb qeyd olmayan deyil Vidh, Fbaan Allahı arzusu) nə etdiklərini və zülm edənlər bir dönüş yoldan çıxaraq öyrətmək olacaq və mən onun oğlu ağır əzab Vaamiloa mən insayderlər Ben əlində siz Nazir oldum və mən) gözləyir gözləyirdi.
Cavab Əbu Bəkr dedi: Ey oğul, Allah Rəsulu, mən böyük səxavətli, رؤوفا mərhəmətli və kafirlər şiddətli bir əzab və cəza Azonah sevən atanız mö'minlərə yaşadım, biz qadınlar olmadan ata aşkar, qardaş evakuasiya olmadan çənə, bütün intim təsiri və hər üçün ona kömək hissəcik, sevir, lakin bütün xoşbəxt, sizə nifrət yoxdur, lakin hər brat, siz yaxşılıq ادلتنا üçün, Allah Rəsulu (r) الطيبون və xeyirxah Almentajabun gərginləşdirmək və Paradise Msaleckna və siz, ən yaxşı qadın, onun oğlu dərhal keçmiş söyləyən, dürüst yaxşı peyğəmbərlər edir fikrinizi, lakin bütün hüquqları, bütün Mən Allah (r) elçisi rəyi qaçıb, onun icazəsi olmadan çalışmışdır nə vicdan, Allah və aparıcı ailəsi yalan deyil ki, Musdodh yoxdur rədd, mən onu kifayət qədər şəhid Allah daşıyırlar, mən Allah Rəsulu eşitdim (r) biz deyir peyğəmbərlər, Şimali deyil qızıl, nə gümüş, nə də Dara bir narkotik, lakin Şimali Kitab və hikmət, elm və peyğəmbərlik və biz Tohme, فلولي bu bizə sonra ağıllı, onu mühakimə etmək, sərbəst toplaşmaq Holth, الكراع və silah müsəlmanların mübarizə və infidels mübarizə və Marada mübahisə bizə etdi allahsız, belə ki, tək ona tək müsəlmanların yekdil deyil, mən olan mənzərə idi nə oldu və bu, cari və Mali, sizin əlində siz ehtiyat dunk deyil Tzoy deyil, və xanım millət APEC, və oğulları üçün yaxşı ağac, sahibi xahiş edirik basmaq yoxdur , sizin filial və mənşəyi, mənim əlləri etmək üçün qərar malik qoymaq deyil, mən ata (r) qarşı getmək ki, görürsünüz.
O (p) dedi: Sobhan Allah atam صادفا, nə də onun müddəalarına zidd olaraq, bu xəyanət اعتلالا yalan ki, onun ölümündən sonra, nə punk həyatında ona Algoaúl, oxşar, bu təsir və izi AL, Avtgmon izlədi Allahın kitabına Allahın Rəsulu (r) nə idi Allah hökm Kitab ədalətli və fəsil danışma, hətta duz, Arthna və hər Jacob olan vərəsəlik Xeyr Worth Solomon primlerden paylanmış və nizamnamələrində və irs davam kimi, yenilməz qüvvət sahibi arasında David, kişilər və qadınlar və imtiyaz icazə ki, səhv المبطلين çıxarılır və Altzna xaric olan və الغابرين ildə şübhələr, deyir Özünüzü gözəl Vsber və Allah təsvir nə üçün istifadə olunur.
Əbu Bəkr dedi: Allah və Onun Peyğəmbərinə səmimiyyət həqiqət və qızı ratifikasiya, siz metal hikmət, hidayət və mərhəmət ev Rukn əl-Din, heç bir səbir, mən sizin çıxış inkar yoxdur, siz və mənə arasında bu müsəlmanlar, Qldona ehtimal və onların razılığı I aldı nə etdi, təkəbbür və overbearing nə də edir Mstather Onlar şahidləridir.
O, insanların Fatimə (AS) döndü və dedi: sürətli bildirib yalan, Amodah akt çirkin məğlub etmək üçün ümumiləşdirilmiş insanlar, onlar Quran düşün deyil? Və ya onların ürəklərini kilidli var? Xeyr, ancaq sizin əməlləriniz qəlbində nə أسأتم Ran pis, Basmekm və أبصاركم etdi nə Taoltm və bu işarə nə pis və pis nə Aatdtm, onların Allah ağır yüklü və görünüşü və Bella, siz əhatə edən algılarsa və pis dəfə arxasında nə olduğunu və bu Rəbbinizdən sizə görünürdü tapmaq üçün Nə Thzbon deyil və orada itirilmiş المبطلون.
Sonra Peyğəmbər (r) məzarı üzərində Ataft dedi:

Onu çıxışlar bol görsələr Game hesabat Henbuth edilmişdir
I فقدناك)) itirilmiş üçün torpaq, Ablha və od almama xalqının Vashhdhm var.

Onun məlumatına qadınlar dedilər: Biz gördük ağlayan və həmin gün ağlayan gün idi.

Onun ölüm:

O, məşhur üzrə immiqrasiya on il Jumada II üçüncü vəfat, və o ona Allahın namaz və o vəfat etdikdə onun atası, on səkkiz il idi.
Ağır xəstəlik xəstələndi və (p) o vəfat ki, onun xəstəlik qırx gecə qaldı Osth onun bluza ilə Vgzlea nə bütün (p) sadiq edib və yuyulur qız adları Umays kömək etdi.
Udma İbn Abd əl-Barr: o, vəfat etdikdə Aisha müdaxilə gəldi, adları dedi: Əbu Bəkr üçün Vchkt, müdaxilə olmadığını ifadə edərək, bizə və Allah (r) və qız Rəsulu arasında Alkhtamah shift gəlib qapıda durdu, onun kimi Hodge gəlin etdi, dedi : Oh, Allah (r) və Rəsulunun qızı daxil Peyğəmbərin zövcələri (r) qarşısını ki, hamiləlik adları? Və onun kimi Hodge gəlin etdi? O dedi: a ilə daxil mənə əmr أريتها bu canlı olan görmüşük, Vomrtina onları yaratmaq, Əbu Bəkr dedi: Vasenai nə sonra əmr etdik getdi.
Və yeddi paltar Kvenha Əli (AS) və Hantha Pfadil Hanot Allah (r) elçisi, o, bu barədə dua və gecə ortasında onu basdırmaq və onun ağır əfv, yalnız Əli və Al_husnan (p) tərəfindən dəfn və namaz qatılmadı və Əmmar, Miqdad və Akil, Zübeyr, Əbu Dhar və Salman , Buraydah və Bani Həşim və Əli (ə) xüsusiyyətləri bir qrup.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ljfgkidf.yoo7.com
جعفر الخابوري
المراقب العام
المراقب العام
جعفر الخابوري


عدد المساهمات : 702
تاريخ التسجيل : 27/06/2013

Fatimə Zəhra sülh Biography Empty
مُساهمةموضوع: رد: Fatimə Zəhra sülh Biography   Fatimə Zəhra sülh Biography Emptyالخميس يونيو 27, 2013 11:18 pm

سيرة فاطمة الزهراء عليها السلام



نسبها الشريف:

هي بنت رسول الله (ص) سيدة نساء العالمين (ع) أمها خديجة بنت خويلد أم المؤمنين، وكانت أصغر بنات رسول الله (ص) واحبهن إليه، وانقطع نسل رسول الله (ص) إلا من فاطمة (ع) ولم يخلف له (ص) من بنيه غيرها.

ولادتها:

ولدت (ع) بمكة يوم الجمعة العشرين من جمادى الآخرة بعد المبعث بسنتين.

كنيتها ولقبها:

تكنى (ع) أم أبيها لشدة رعايتها للنبي (ص) وتلقب بالزهراء وبالبتول.

سيرتها:

عن عائشة أم المومنين، أنها قالت: ما رأيت أحدا كان أشبه كلاما وحديثا وهديا برسول الله (ص)، من فاطمة وكانت إذا دخلت عليه قام إليها فقبلها ورحب بها كما كانت تصنع هي به، وفي رواية لأبي داود، كان إذا دخلت عليه قام إليها فاخذ بيدها فقبلها وأجلسها في مجلسه وكانت إذا دخل عليها قامت إليه فأخذت بيده فقبلته وأجلسته في مجلسها.

زهدها:

روى احمد بن حنبل في مسنده عن ثوبان مولى رسول الله (ص) قال: كان رسول الله (ص) إذا سافر كان آخر عهده بإنسان من أهله فاطمة وأول من يدخل عليه إذا قدم فاطمة، فقدم من غزاة فاتاها، فإذا بمسح على بابها، وهو كساء معروف، ورأى على الحسن و الحسين قلبين، أي سوارين من فضه، فرجع ولم يدخل عليها، فظنت أنه من أجل ما رأى، فهتكت الستر، ونزعت القلبين من الصبيين، فقطعتهما، فبكى الصبيان، فقسمته بينهما، فانطلقا إلى رسول الله (ص) وهما يبكيان، فأخذه منهما وقال: يا ثوبان اذهب بهذا إلى بني فلان واشتر لفاطمة قلاده من عصب، وهو سن دابة بحريه، وسوارين من عاج، فان هؤلاء أهل بيتي، ولا احب أن يأكلوا طبيباتهم في حياتهم الدنيا.

صدقها:

في الاستيعاب بسنده عن عائشة ما رأيت أحدا كان اصدق لهجة من فاطمة إلا أن يكون الذي ولدها (ص)، وروى أبو نعيم في الحلية بسنده عن عائشة: ما رأيت أحدا قط اصدق من فاطمة غير أبيها.

مناقبها وفضائلها:

منها، قول النبي (ص): إنها بضعة مني أو شجنه مني، روى البخاري في صحيحه، بسنده: أن رسول الله (ص) قال: (فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني).
وروى النسائي في الخصائص بسنده عن المسور بن مخرمه أن النبي (ص) قال: فاطمة بضعة مني من أغضبها أغضبني، وروى مسلم في صحيحه، إنما فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها.
وفي رواية لمسلم: إنما ابنتي بضعة مني يريبني ما رابها ويؤذيني ما آذاها، وفي الإصابة عن الصحيحين عن المسور بن مخرمه، سمعت رسول الله (ص) على المنبر يقول: (فاطمة بضعة مني يؤذيني ما آذاها و يريبني ما رابها).

شدة حب النبي (ص) لها:

روى الحاكم في المستدرك بسنده عن أبي ثعلبه الخشني: كان رسول الله (ص) إذا رجع من غزوة أو سفر أتى المسجد فصلى فيه ركعتين ثم ثنى بفاطمة (ع)، ثم يأتي أزواجه، وبسنده عن ابن عمر، أن النبي (ص) كان إذا سافر، كان آخر الناس عهدا به فاطمة، وإذا قدم من سفر كان أول الناس به عهدا فاطمة.
وروى ابن شهر آشوب في المناقب بعدة أسانيد عن عائشة، أن عليا قال للنبي (ص) لما جلس بينه وبين فاطمة وهما مضطجعان أينا احب إليك أنا أو هي؟ قال: (هي أحب إلي وأنت أعز علي).
سئلت عائشة أي الناس كان أحب إلى رسول الله (ص)؟ قالت: فاطمة، قلت فمن الرجال؟ قالت: زوجها، أن كان ما علمته صواما قواما.
وقال الله تعالى في سورة الأحزاب: (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت و يطهركم تطهيرا) روى الواحدي في أسباب النزول بسنده عن أبي سعيد قال: نزلت في خمسة، في النبي (ص)، وعلي، وفاطمة، والحسن، والحسين (ع)
وفي الإصابة قالت أم سلمة: في بيتي نزلت إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا، قالت: فأرسل رسول الله (ص) إلى فاطمة وعلي والحسن والحسين (ع) فقال: هؤلاء أهل بيتي، أخرجه الترمذي والحاكم في المستدرك وقالا: صحيح على شرط مسلم.

تزويجها بعلي (ع):

في كشف الغمة، روى عن أبي عبد الله (ع) انه قال: لو لا أن الله تبارك وتعالى خلق أمير المؤمنين (ع)، ما كان لها كُفء على وجه الأرض, قال: وروى صاحب كتاب الفردوس عن النبي (ص): لو لا علي (ع) لم يكن لفاطمة (ع) كفء.
وروى محمد بن سعد كاتب الواقدي في الجزء الثامن من الطبقات الكبير بسنده، أن أبا بكر خطب فاطمة إلى النبي (ص)، فقال النبي (ص): أنتظر بها القضاء، فذكر ذلك لعمر، فقال له: ردّك، ثم إن أبا بكر قال لعمر: إخطب فاطمة إلى النبي (ص)، فخطبها، فقال له مثل ما قال لأبي بكر: انتظر بها القضاء، فاخبر أبا بكر فقال له: ردك، وبسنده عن بريده أنه قال نفر من الأنصار لعلي: عندك فاطمة!، فأتى رسول الله (ص) فسلم عليه فقال: ما حاجه ابن أبي طالب؟ قال: ذكرت فاطمة بنت رسول الله (ص)، قال: مرحبا و أهلا، لم يزده عليهما، فخرج على أولئك الرهط وهم ينتظرونه، فقالوا ما وراءك؟ قال: ما أدري غير أنه قال لي: مرحبا وأهلا، قالوا يكفيك من رسول الله إحداهما، أعطاك الأهل وأعطاك المرحب، ثم إن النبي (ص) قال لفاطمة: إن علي بن أبي طالب ممن قد عرفت قرابته وفضله في الإسلام، وإني سألت ربي أن يزوجك خير خلقه واحبهم إليه، وقد ذكر من أمرك شيئا، فما ترين؟ فسكتت، فخرج وهو يقول: الله اكبر، سكوتها إقرارها.

جهازها عند زواجها:

أما جهازها (ع) فقد ذكروا أنه: قميص بسبعه دراهم، وخمار بأربعة دراهم، وقطيفة سوداء خيبرية، وسرير مزمل بشريط، وفراشان من خيش مصر، حشو أحدهما ليف وحشو الآخر من صوف الغنم، وأربع مرافق من أدم الطائف حشوها اذخر، وستر رقيق من صوف، وحصير هجري، ورحى لليد، ومخضب من نحاس، وهو إناء تغسل فيه الثياب، وسقاء من أدم، وقعب للبن وشن للماء، ومطهره مزفته، وجرة خضراء، وكيزان خزف، ونطع من أدم، وعباءة قطوانية وقربه ماء، فلما عرض ذلك على رسول الله (ص): جعل يقلبه بيده ويقول: بارك الله لأهل البيت، وفي رواية، إنه لما وضع بين يديه بكى ثم رفع رأسه إلى السماء وقال: اللهم بارك لقوم جل آنيتهم الخزف.

شيء عن فدك:

في معجم البلدان، فدك بالتحريك وآخره كاف، قرية بينها وبين المدينة يومان، وقيل ثلاثة، فيها عين فواره ونخل كثير، افاءها الله على رسوله (ص) في سنة سبع صلحا.
وروى البخاري في صحيحه في باب فرض الخمس، عن عائشة أم المؤمنين، أن فاطمة (ع) ابنة رسول الله (ص) سألت أبا بكر الصديق، بعد وفاة رسول الله (ص)، أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله (ص) مما أفاء الله عليه فقال لها: إن رسول الله (ص) قال: لا نورث ما تركناه صدقة، فغضبت فاطمة بنت رسول الله (ص) فهجرت أبا بكر، فلم تزل مهاجرته حتى توفيت، و عاشت بعد رسول الله (ص) ستة اشهر، قالت و كانت فاطمة تسأل أبا بكر نصيبها مما ترك رسول الله (ص) من خيبر و فدك و صدقته بالمدينة، فأبى عليها ذلك.
وروى البخاري في صحيحه أيضا في كتاب المغازي، في غزوه خيبر مثله إلى أن قال: فوجدت فاطمة على أبي بكر في ذلك فهجرته، فلم تكلمه حتى توفيت، فلما توفيت دفنها زوجها علي ليلا و لم يؤذن بها أبا بكر وصلى عليها.
وروى ابن سعد في الطبقات بسنده عن عروه بن الزبير، أن عائشة زوج النبي (ص) أخبرته، أن فاطمة بنت رسول الله سالت أبا بكر بعد وفاة رسول الله (ص)، أن يقسم لها ميراثها مما ترك رسول الله (ص) مما أفاء الله عليه، فقال لها أبو بكر: إن رسول الله (ص) قال لا نورث ما تركناه صدقة، فغضبت فاطمة وعاشت بعد وفاة رسول الله (ص) ستة اشهر.
وروى البخاري في باب قول رسول الله (ص) لا نورث ما تركناه صدقة، بإسناده عن معمر عن الزهري عن عروه عن عائشة، أن فاطمة والعباس أتيا أبا بكر يلتمسان ميراثهما من رسول الله (ص) وهما حينئذ يطلبان أرضه من فدك وسهمه من خيبر، فقال لهما: سمعت رسول الله (ص) يقول، لا نورث ما تركناه صدقة، إنما يأكل آل محمد من هذا المال، قال، فهجرته فاطمة فلم تكلمه حتى ماتت، وهكذا رواه الإمام احمد عن عبد الرزاق عن معمر، ثم رواه احمد عن يعقوب بن إبراهيم عن أبيه عن صالح بن كيسان عن الزهري عن عروه عن عائشة، أن فاطمة سألت أبا بكر بعد وفاة رسول الله (ص) ميراثها مما ترك مما أفاء الله عليه فقال لها: إن رسول الله (ص) قال لا نورث ما تركناه صدقة فغضبت فاطمة وهجرت أبا بكر فلم تزل مهاجرته حتى توفيت، قال وعاشت فاطمة بعد وفاة رسول الله (ص) ستة اشهر، وذكر تمام الحديث، هكذا قال الإمام احمد ونقله ابن كثير في تاريخه.

خطبتها في شأن فدك:

لما اجمع أبو بكر على منع فاطمة فدكا وبلغها ذلك، لاثت خمارها على رأسها واشتملت بجلبابها وأقبلت في لُمّة من حفدتها ونساء قومها، ما تختلف مشيتها عن مشيه رسول الله (ص) شيئا، فدخلت عليه وهو في حشد من المهاجرين والأنصار وغيرهم، فنيطت دونها ملاءه فجلست، ثم افتتحت الكلام بحمد الله والثناء عليه والصلاة على رسوله، أبيها (ص) فبكى القوم، فلما امسكوا، عادت في كلامها فقالت: ((الحمد لله على ما أنعم، وله الشكر على ما ألهم، والثناء بما قدم، من عموم نعم ابتدأها، وسبوغ آلاء أسداها، وتمام نعم والاها، جم عن الإحصاء عددها، ونأى عن الجزاء أمدها، وتفاوت عن الإدراك أبدها، وندبهم لاستزادتها بالشكر لاتصالها، واستحمد إلى الخلائق بإجزالها، وثنى بالندب إلى أمثالها، واشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له، كلمة جعل الإخلاص تأويلها، وضمّن القلوب موصولها، وأنار في التفكير معقولها، الممتنع من الأبصار رؤيته، ومن الألسن صفته، ومن الأوهام كيفيته، ابتدع الأشياء لا من شيء كان قبلها، وتنشاها بلا احتذاء أمثله امتثلها، كوّنها بقدرته، وذرأها بمشيئته، من غير حاجه منه إلى تكوينها ولا فائدة له في تصويرها، إلا تثبيتا لحكمته، وتنبيها على طاعته، وإظهارا لقدرته، وتعبدا لبريّته، وإعزازا لدعوته.
ثم جعل الثواب على طاعته، ووضع العقاب على معصيته، ذيادة لعباده عن نقمته، وحياشة لهم إلى جنته، واشهد أن أبي محمدا (ص) عبده ورسوله، اختاره وانتجبه قبل أن أرسله، وسماه قبل أن اجتباه، واصطفاه قبل أن ابتعثه، إذ الخلائق بالغيب مكنونة، وبستر الأهاويل مصونة، وبنهاية العدم مقرونة، علما من الله تعالى بمآل الأمور، وإحاطة بحوادث الدهور، ومعرفة بمواقع المقدور، ابتعثه الله تعالى إماما لأمره، وعزيمة على إمضاء حكمه، وإنفاذا لمقادير حتمه، فرأى الأمم فرقا في أديانها، عكّفا على نيرانها، عابدة لأوثانها، منكرة لله مع عرفانها، فأنار الله تعالى بأبي محمد (ص) ظلمها، وكشف عن القلوب بُهمها، وجلى عن الأبصار غممها، وقام في الناس بالهداية، وأنقذهم من الغواية، وبصّرهم من العماية، وهداهم إلى الدين القويم، ودعاهم إلى الصراط المستقيم، ثم قبضه الله إليه قبض رأفه واختيار، ورغبه وإيثار، فمحمد (ص) عن تعب هذه الدار في راحه قد حُف بالملائكة الأبرار ورضوان الرب الغفار، ومجاورة الملك الجبار، (صلى الله على أبي) نبيه، وأمينه على وحيه وصفيه، وخيرته من الخلق ورضيّه، والسلام عليه ورحمه الله وبركاته)).
ثم التفتت إلى أهل المجلس وقالت: ((انتم عباد الله نصب أمره ونهيه، وحملة دينه ووحيه، وأمناء الله على أنفسكم، وبلغاؤه إلى الأمم. وزعيم حق له فيكم، وعهد قدمه إليكم، وبقيه استخلفها عليكم، كتاب الله الناطق، والقرآن الصادق والنور الساطع، والضياء اللامع، بينةٌ بصائره، منكشفةٌ سرائره، متجليةٌ ظواهره، مغتبطٌ به أشياعه، قائدٌ إلى الرضوان أتباعه، مؤد إلى النجاة استماعه، به تنال حجج الله المنورة، وعزائمه المفسرة، ومحارمه المحذرة، وبيناته الجالية، وبراهينه الكافية، وفضائله المندوبة، ورخصه الموهوبة، وشرائعه المكتوبة، فجعل الله الإيمان تطهيرا لكم من الشرك، والصلاة تنزيها لكم عن الكبر، والزكاة تزكيه للنفس، ونماء في الرزق، والصيام تثبيتا للإخلاص، والحج تشييدا للدين، والعدل تنسيقا للقلوب، وطاعتنا نظاما للملة، وإمامتنا أمانا من الفرقة، والجهاد عزا للإسلام، وذلا لأهل الكفر والنفاق، والصبر معونة على استيجاب الأجر، والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر مصلحه للعامة، وبر الوالدين وقاية من السخط، وصله الأرحام منسأة في العمر، والقصاص حقناً للدماء، والوفاء بالنذر تعريضا للمغفرة، وتوفية المكاييل والموازين تغييرا للبخس، والنهي عن شرب الخمر تنزيها عن الرجس، واجتناب القذف حجابا عن اللعنة، وترك السرقة إيجابا للعفة، وحرم الله الشرك إخلاصا له بالربوبية، فاتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وانتم مسلمون، وأطيعوا الله فيما أمركم به ونهاكم عنه فإنما يخشى الله من عباده العلماء)).
ثم قالت (ع): ((أيها الناس اعلموا أني فاطمة وأبي محمد (ص)، أقول عودا وبدءا ولا أقول ما أقول غلطا، ولا افعل ما افعل شططا، لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم، فان تعزوه وتعرفوه تجدوه أبي دون نسائكم وأخا ابن عمي دون رجالكم، ولنعم المعزى إليه، فبلّغ الرسالة، صادعا بالنذارة، مائلا عن مدرجه المشركين ضاربا ثيجهم آخذا بكظمهم داعيا إلى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنه، يكسر الاصنام، وينكت الهام حتى انهزم الجمع وولوا الدبر، حتى تفرّى الليل عن صبحه، وأسفر الحق عن محضه، ونطق زعيم الدين، وخرست شقاشق الشياطين، وطاح وشيظ النفاق، وانحلت عقده الكفر والشقاق، فُهتُم بكلمة الإخلاص، في نفر من البيض الخماص، وكنتم على شفا حفره من النار، مُذقة الشارب ونُهزة الطامع، وقبسة العجلان، ومَوطِىءَ الأقدام، تشربون الطرق، وتقتاتون القد، أذلةً خاسئين، تخافون أن يتخطفكم الناس من حولكم، فأنقذكم الله تبارك تعالى بأبي محمد (ص)، بعد اللتيا والتي، وبعد أن مني بهم الرجال، وذوبان العرب، ومرده أهل الكتاب، كلما أوقدوا نارا للحرب أطفأها الله، أو نجم قرن للشياطين أو فغرت فاغرة من المشركين، قذف أخاه في لهواتها، فلا ينكفئ حتى يطأ صماخها بأخمصه، ويخمد لهبها بسيفه، مكدودا في ذات الله، مجتهدا في أمر الله قريبا من رسول الله (ص)، سيدا في أولياء الله مشمرا ناطحا، مجدا كادحا، وأنتم في بلهنية من العيش وادعون، فاكهون آمنون، تتربصون بنا الدوائر، وتتوكفون الأخبار، وتنكصون عند النزال، وتفرون من القتال.
فلما اختار الله لنبيه (ص) دار أنبيائه ومأوى أصفيائه، ظهرت فيكم حسيكه النفاق، وسمل جلباب الدين، ونطق كاظم الغاوين، ونبغ خامل الأقلين، وهدر فنيق المبطلين، فخطر في عرصاتكم، واطلع الشيطان رأسه من مغرزه هاتفا بكم، فألفاكم لدعوته مستجيبين، وللغرة فيه ملاحظين، ثم استنهضكم فوجدكم خفافا، واحمشكم فألفاكم غضابا، فوسمتم غير ابلكم، وأوردتم غير شربكم، هذا والعهد قريب، والكلم رحيب، والجرح لما يندمل، والرسول لما يقبر، ابتدارا، زعمتم، خوف الفتنه، ألا في الفتنه سقطوا وإن جهنم لمحيطه بالكافرين.
فهيهات منكم، وكيف بكم، وأنى تؤفكون، وهذا كتاب الله بين أظهركم، أموره ظاهره، وأحكامه زاهرة، وأعلامه باهرة، وزواجره لائحة، وأوامره واضحة، قد خلفتموه وراء ظهوركم، أرغبة عنه تدبرون؟، أم بغيره تحكمون؟ بئس للظالمين بدلا، ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه، وهو في الآخرة من الخاسرين.
ثم لم تلبثوا إلا ريثما تسكن نفرتها، ويساس قيادها، ثم أخذتم تورون وقدتها، وتهيجون جمرتها، وتستجيبون لهتاف الشيطان الغوي، وإطفاء نور الدين الجلي، وإهماد سنن النبي الصفي، تسرون حسوا في ارتغاء، وتمشون لأهله وولده في الخمر والضراء، ونصبر منكم على مثل حز المدى، ووخز السنان في الحشى، وانتم الآن تزعمون، أن لا إرث لي! أفحكم الجاهلية يبغون؟ ومن احسن من الله حكما؟ لقوم يوقنون، أفلا تعلمون؟، بلى قد تجلى لكم كالشمس الضاحية أني ابنته ،ويها أيها المسلمون أأُغلب على إرثي؟؟، يا ابن أبي قحا فة أفي كتاب الله أن ترث أباك ولا أرث أبي؟ لقد جئت شيئا فريا، أفعلى عمد تركتم كتاب الله ونبذتموه وراء ظهوركم إذ يقول: {و ورث سليمان داود}؟؟ وقال فيما اختص من خبر يحيى بن زكريا (ع) إذ يقول: {رب هب لي من لدنك وليا يرثني ويرث آل يعقوب} وقال: {وأولو الأرحام بعضهم أولى ببعض في كتاب الله} وقال: {يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الأنثيين} وقال: {إن ترك خيرا الوصية للوالدين والأقربين بالمعروف حقا على المتقين}،! وزعمتم أن لا حظوة لي! ولا ارث من أبي! ولا رحم بيننا، ا فخصكم الله بآية اخرج منها أبي (ص)؟ أم تقولون أهل ملتين لا يتوارثان؟، أو لست أنا وأبي من أهل مله واحدة؟، أم انتم اعلم بخصوص القرآن وعمومه من أبي وابن عمي؟
فدونكها مخطومة مرحولة تلقاك يوم حشرك، فنعم الحكم الله، والزعيم محمد، والموعد القيامة، وعند الساعة يخسر المبطلون، ولا ينفعكم إذ تندمون، لكل نبا مستقر وسوف تعلمون من يأتيه عذاب يخزيه ويحل عليه عذاب مقيم.
ثم رمت بطرفها نحو الأنصار فقالت: يا معشر الفتيه وأعضاد الملة وحصنه الإسلام، ما هذه الغميزة في حقي، والسنة عن ظلامتي؟! أما كان رسول الله (ص) أبي، يقول، المرء يحفظ في ولده، سرعان ما أحدثتم! وعجلان ذا إهالة ولكم طاقه بما أحاول، وقوه على ما اطلب وأزاول، أتقولون مات محمد فخطب جليل؟، استوسع وهنه، واستنهر فتقه، وانفتق، رتقه، واظلمت الأرض لغيبته، واكتأبت خيرة الله لمصيبته، وكسفت الشمس والقمر، وانتثرت النجوم لمصيبته، واكدت الآمال، وخشعت الجبال، وأضيع الحريم وأزيلت الحرمة عند مماته.
فتلك والله النازلة الكبرى والمصيبة العظمى التي لا مثلها نازله ولا بائقة عاجله، أعلن بها كتاب الله جل ثناؤه في أفنيتكم، في ممساكم ومصبحكم، هتافا وصراخا، وتلاوة وألحانا، ولقبله ما حلت بأنبياء الله ورسله حكم فصل، وقضاء حتم، {وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزى الله الشاكرين}، إيهٍ بني قيله أأُهضم تراث أبي وانتم بمرأى مني ومسمع؟ ومنتدى ومجمع؟ تلبسكم الدعوة، وتشملكم الخبرة، وأنتم ذوو العدد والعدة، والأداة والقوة، وعندكم السلاح والجنة، توافيكم الدعوة فلا تجيبون، وتأتيكم الصرخة فلا تغيثون، وانتم موصوف ونبال كفاح، معروفون بالخير والصلاح، والنخبة التي انتخبت، والخيرة التي اختيرت لنا أهل البيت، قاتلتم العرب وتحملتم الكد والتعب، وناطحتم الأمم وكافحتم البهم فلا نبرح وتبرحون، ولا نأمركم فتأتمرون، حتى إذا دارت بنا رحى الإسلام، ودر حلب الأيام، وخضعت نعره الشرك، وسكنت فورة الإفك، وخمدت نيران الكفر، وهدأت دعوه الهرج، واستوسق نظام الدين، فأنّى حرتم بعد البيان، وأسررتم بعد الإعلان، ونكصتم بعد الأقدام، وأشركتم بعد الإيمان؟ بؤسا لقوم نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدؤوكم أول مره أتخشونهم؟ فالله أحق أن تخشوه إن كنتم مؤمنين!!
ألا قد أرى أن قد أخلدتم إلى الخفض، وأبعدتم من هو أحق بالبسط والقبض، وركنتم إلى الدعة، ونجوتم من الضيق بالسعة، فمججتم ما وعيتم، ودسعتم الذي تسوغتم، فان تكفروا انتم ومن في الأرض جميعا فان الله لغني حميد!!.
ألا وقد قلت ما قلت على معرفة مني بالخذلة التي خامرتكم، والغدرة التي استشعرتها قلوبكم، ولكنها فيضة النفس، وبثه الصدر، ونفثه الغيظ، وتقدمة الحجة، فدونكموها فاستقبوها دبرة الظهر نقبه الخف باقيه العار، موسومة بغضب الله وشنار الأبد موصولة بنار الله الموقدة، التي تطلع على ألا فئده، فبعين الله ما تفعلون، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون، وأنا ابنه نذير لكم بين يدي عذاب شديد، فاعملوا أنا عاملون، وانتظروا أنا منتظرون)).
فأجابها أبو بكر فقال: يا ابنه رسول الله، لقد كان أبوك بالمؤمنين عطوفا كريما، رؤوفا رحيما، وعلى الكافرين عذابا أليما، وعقابا عظيما، فان عزوناه، وجدناه أباك دون النساء، وأخا إلفك دون الأخلاء، آثره على كل حميم، وساعده في كل أمر جسيم، لا يحبكم إلا كل سعيد، ولا يبغضكم إلا كل شقي، فانتم عترة رسول الله (ص) الطيبون، والخيرة المنتجبون، على الخير ادلتنا، وإلى الجنة مسالكنا، وأنت يا خيره النساء، وابنه خير الأنبياء، صادقه في قولك، سابقة في وفور عقلك، غير مردودة عن حقك، ولا مصدودة عن صدقك، والله ما عدوت رأي رسول الله (ص)، ولا عملت إلا بأذنه، وإن الرائد لا يكذب أهله، فإني أُشهد الله وكفى به شهيدا، أني سمعت رسول الله (ص) يقول، نحن معشر الانبياء لا نورث ذهبا ولا فضة، ولا دارا ولا عقارا، وإنما نورث الكتاب والحكمة، والعلم والنبوة، وما لنا من طعمة، فلولي الأمر بعدنا أن يحكم فيه بحكمه، وقد جعلنا ما حاولته، في الكراع والسلاح يقاتل بها المسلمون، ويجاهدون الكفار ويجادلون المردة الفجار، وذلك بإجماع من المسلمين، لم انفرد به وحدي، ولم استبد بما كان الرأي فيه عندي، وهذه حالي ومالي، هي لك وبين يديك، لا تزوى عنك ولا تدخر دونك، وأنت سيدة أمة أبيك، والشجرة الطيبة لبنيك، لا يدفع مالك من فضلك، ولا يوضع من فرعك وأصلك، وحكمك نافذ فيما ملكت يداي، فهل ترين أني أخالف في ذلك أباك (ص).
فقالت (ع): سبحان الله ما كان أبي رسول الله (ص) عن كتاب الله صادفا ولا لأحكامه مخالفا، بل كان يتبع أثره ويقتفي سوره، أفتجمعون إلى الغدر اعتلالا عليه بالزور، وهذا بعد وفاته شبيه بما بغى له من الغوائل في حياته، هذا كتاب الله حكما عدلا وناطقا فصلا، يقول يرثني ويرث من آل يعقوب ويقول وورث سليمان داود فبين عزّ وجلّ فيما وزع من الأقساط وشرع من الفرائض والميراث، أباح من حظ الذكران والإناث، ما أزاح علة المبطلين وأزال التظني والشبهات في الغابرين، كلا، بل سولت لكم أنفسكم أمرا فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون.
فقال أبو بكر: صدق الله وصدق رسوله وصدقت ابنته، أنت معدن الحكمة، وموطن الهدى والرحمة، وركن الدين، لا ابعد صوابك، ولا أنكر خطابك، هؤلاء المسلمون بيني وبينك، قلدوني ما تقلدت، وباتفاق منهم أخذت ما أخذت، غير مكابر ولا مستبد ولا مستأثر وهم بذلك شهود.
فالتفتت فاطمة (ع) إلى الناس وقالت: معاشر الناس المسرعة إلى قيل الباطل، المغضية على الفعل القبيح الخاسر، أفلا يتدبرون القرآن؟ أم على قلوب أقفالها؟ كلا بل ران على قلوبكم ما أسأتم من أعمالكم، فاخذ بسمعكم وأبصاركم، لبئس ما تأولتم، وساء ما به أشرتم، وشر ما منه اعتضتم، لتجدن والله محمله ثقيلا، وغيه وبيلا، إذا كشف لكم الغطاء، وبان ما وراء الضراء، وبدا لكم من ربكم ما لم تكونوا تحتسبون، وخسر هنالك المبطلون.
ثم عطفت على قبر النبي (ص) وقالت:

قد كان بعدك أنباء وهنبثه لو كنت شاهدها لم تكثر الخطب
أنا فقدناك فقد الأرض وابلها واختل قومك فاشهدهم ولا تغب)).

قال صاحب بلاغات النساء: فما رأينا يوما كان أكثر باكيا ولا باكية من ذلك اليوم.

وفاتها:

توفيت في الثالث من جمادى الآخرة سنة إحدى عشرة من الهجرة على المشهور، وكان عمرها صلوات الله عليها وعلى أبيها عند وفاتها، ثماني عشرة سنة.
وقد مرضت مرضا شديدا ومكثت أربعين ليله في مرضها إلى أن توفيت (ع) فقام أمير المؤمنين (ع) بجميع ما أوصته به فغسلها في قميصها وأعانته على غسلها أسماء بنت عميس.
قال ابن عبد البر في الاستيعاب: فلما توفيت جاءت عائشة تدخل فقالت أسماء: لا تدخلي، فشكت إلى أبي بكر، فقالت: إن هذه الخثعمية تحول بيننا وبين بنت رسول الله (ص)، وقد جعلت لها مثل هودج العروس، فجاء فوقف على الباب فقال: يا أسماء ما حملك على أن منعت أزواج النبي (ص) أن يدخلن على بنت رسول الله (ص)؟ و جعلت لها مثل هودج العروس؟ فقالت: أمرَتني أن لا يدخل عليها أحد، وأريتها هذا الذي صنعت، وهي حية، فأمرتني أن اصنع ذلك لها، قال أبو بكر: فاصنعي ما أمرتك ثم انصرف.
وكفنها علي (ع) في سبعة أثواب، وحنطها بفاضل حنوط رسول الله (ص)، ثم صلى عليها، ودفنها في جوف الليل، وعفّى قبرها، ولم يحضر دفنها والصلاة عليها إلا علي والحسنان (ع)، وعمار والمقداد، وعقيل والزبير وأبو ذر وسلمان، وبريدة ونفر من بني هاشم وخواص علي (ع).ِ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://ljfgkidf.yoo7.com
 
Fatimə Zəhra sülh Biography
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدونة شيعة مملكة البحرين :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: